القائمة الرئيسية

الصفحات

ملتقى القيادات الشبابية الإعلامية حول ميثاق الشرف الإعلامي


   

 


كتبت - ندي فوزى:



نظمت وزارة الشباب والرياضة، الملتقى الأول للقيادات الشبابية الإعلامية، تحت رعايه الدكتور "اشرف صبحي" وزير الشباب والرياضة، خلال الفتره من ١٣ الي ١٦مارس وذلك بمشاركة شباب وطلاب كليات واقسام الإعلام من مختلف الجامعات المصرية وهم ١٦٠ شاب يمثلون ٣٦ كلية إعلام على مستوى محافظات الجمهورية . 




افتتح "صبحي" الملتقى متحدث عن أهمية تعليم الشباب البحث عن المعلومات الصحيحة والبعد عن المغلوطات وكيفية اكتشاف الصحيح منها، وأكد على ضرورة بذل الشباب جهدهم في العمل من أجل النهوض بالوطن والمجتمع المصري. 




ووضح"صبحي" ان الهدف من تنفيذ هذا البرنامج، هو النهوض بالشباب في إطار رؤية رئيس الجمهورية "عبدالفتاح السيسي" للنهوض بالشباب وزيادة مهاراتهم وخبرتهم في العديد من المجالات.  




وفي ثاني أيام انعقاده، اُجري العديد من الجلسات الحوارية والنقاشية، منها تشجيع البحث العلمي والخيال الإبتكاري لدي الصناعة الإعلامية، وذلك بحضور المذيعة "علا بكر،" ،والدكتورة" جينا الفقي" مشرفة قطاع العلاقات العلمية بأكاديمية البحث العلمي، والإعلامي "أشرف امين" رئيس قسم الإعلام العلمي بجريدة الأهرام.  




أكد الدكتور "وجدي زين الدين"، 

في ثالث أيام انعقادة على الاهتمام بالمحافظات الحدودية من قبل الدولة المصرية، للحفاظ على الأمن القومي للوطن، من خلال دفع عجلة الإستثمار والتنمية،واشاد بجهود وزارة الشباب والرياضة في رعاية الفئات الشبابية وتعريفهم بعادات وتقاليد أهلنا من سكان محافظات مصر الحدودية.  




وشهد ختام الملتقى بالعديد من الورش التأهيلية ومنها "الإعلام الرياضي ونبذ التعصب بالملاعب وايضا تحديات المرآة والطفل، والسوشيال ميديا،والإعلام السياحي، والإعلام المحلي والوطني" في عهد الجمهورية الجديدة؛، وبجانب ذلك نظموا زيارات ميدانية لمقر إدارة الشئون المعنوية والعاصمة الإدارية الجديدة ؛وذلك لإتاحه الفرص للشباب لمعرفة أدوار المؤسسات الإعلامية الخادمة للوطن.



 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع