سر دافنشي



سر دافنشي


         ليوناردو دي سير بيرو دا فينشي  لا يعتبر رسما عاديا بل انه معجزه من من معجزات القرون الوسطي 

لانه من الصعب جدا بل من المستحيل ان تجد شخص يبرع في لوحاته بهذا الشكل لانه في كل لوحه من لوحات دافنشي 

يوجد رموز وطلاسم منها تم حلها منهم لم يتم حلهم حتي زمننا هذا ونناقش معكم اليوم أسرار دافنشي ونحاول حلها معا 

واذا كان لسيادتكم اي اضافه او رأي  نسعد بمشاركته في التعليقات ........تابع بحرص شديد لان المقال يحتوي علي عده الغاز!!!



نشأه دافنشي 

         ولد ليوناردو دافنشي في 15 ابريل عام 1452 ميلادياً في مزرعة تبعد حوالي ثلاثة كيلومترات عن بلدة ڤينشي 

التابعة لمقاطعة فلورنسا في منطقة توسكانا الإيطالية  و كان داڤنشي نِتاج علاقة غير شرعية جمعت بين كاتب العدل من طبقية 

الأثرياء و هو سيربيرو داڤنشي و بين امرأة ريفية فقيرة تسمي كاثرين و في نفس العام تزوج والد ليوناردو من سيدة من طبقة 

الأثرياء و هي البيرا دي جوڤني امادوري و قام بإحضار طفله غير الشرعي إلي منزله الزوجي لكي ينشأ ليوناردو 

كطفل لقيطاً عند زوجة أبيه.......


من هو ليوناردو دافنشي

              لم تكن طفولته مستقرة أو منتفضة ففي سن العاشرة انتقل إلي منزل جديه و تلقي تعليمه الذي كان متقطعاً 

دون أي تعمق

 وذلك برعاية جده انطونيو و عمه فرانسيشكو و الكاهن بيرو الذي قام بتعميده و لوحظ علي ليوناردو دافنشي مهارته العالية

 في الكتابة المقلوبة(تذكر عزيزي القاري هذه المهاره جيدا لاننا سنحتاجها بعد قليل)  وصورة مشابهة للكتابة العادية

 وهذه الموهبة ستكون فيما بعد أعظم لغظ في عصور النهضة الأوروبية ...........


         وبعد منتصف القرن الخامس عشر التحق ليوناردو بمدارس فلورنسا التي كانت المركز الرئيسي للعلوم و الفن في ايطاليا 

و تلقي افضل ما قدمته من علوم و فنون و استطاع ليوناردو أن ينحت مكانة اجتماعية مرموقة بين الإيطاليين و كان وسيم 

و جيد الحديث و صاحب قدرة رأئعة علي الاقناع و في عمر العشرين أصبح جاهز ليكون عضواً في نقابة فنانين القديس لوكا 

في فلورنسا و يقال إن استاذه ديليفريشيو اكمل عمله الفني المذهل معمودية المسيح بمساعدة دافنشي .........


         و قضي ليوناردو سنوات شبابه في العلوم و المعرفة في مختلف المجالات فأصبح فيما بعد

 بارع في الرسم و الهندسة و علم النباتات و الخرائطو الرياضيات بالإضافة إلى الجيولوجيا و الموسيقي و النحت و العماره 

و درس علم التشريح و الطب..............


اكتشافات ليوناردو دافينشي 


              بدأ في ذروة عصر النهضة في القرن الخامس عشر عندما قام بإبتكار تقنيات لم تكن موجودة في هذا العصر
و تطوير أموراً سبقه إليها المسلمين فأهتمامه بالطيران و تحويل هذا الحلم إلي حقيقة هو أمر استمده من العالم الإسلامي

عباس بن فرناس الاندلسي الذي قام بوضع المخطوطات الهندسية الأولى لمبدأ الطيران من خلال دراسة خلق الطيور 

و هو نفس الفكر الذي اهتم به دافنشي بإعتماد مخطوطاته عليه و لكن المؤرخين نسبوا هذا الأمر كذباً و تحريفاً له 

وما ينسب إليه حقا هو قيامه بتطوير مخطوطات عباس بن فرناس للطيران و التحليق و تصميم نموذج مبدئي للطائرات السمتية

 أو ما يعرف اليوم بالطائرات المروحية العمودية (الهليكوبتر) و مزج الفن مع علم الهندسة و الرياضيات ساعد داڤنشي

 بأن يسبق عصره و المستقبلقو...........


              ففي منتصف القرن الخامس عشر قدم العثمانيون اول مدفع حربي في العالم و الذي قلب موازين 

الي لصالح المسلمين بعد ما استطاع السلطان محمد الفاتح فتح القسطنطينية و القضاء التام علي الامبراطورية البيزنطية

أراد دافنشي أن يستفيد من تصميم مدافع المسلمين و أن يطورها إلي مدرعات متحركة فقام بهندسة مدرعة تتحرك في كل 

الاتجاهات و تحمل العديد من المدافع الصغيرة التي تتحرك بزاوية 360° يغطيها درع حديدي ضد الهجمات المدفعية 

وهذا المخطط الذي وضعه دافنشي اعتمد عليه الضابط الانجليزي إرنست سيونتون في تطوير الدبابة عام 1914 

واستخدامها في الحرب العالمية الأولى ...........


              و قام بإبتكار بدلة الغطس و انابيب التنفس تحت الماء و أوجد مبدأ القفز من المرتفعات

والهبوط بأستخدام الباراشوت  الذي قام بدراسة الابعاد الرياضية لطول و عمق المظلة التي ستحمل الإنسان أثناء قفزه 

وهو أول من قام بدراسة سرعة الرياح و وضع نموذج مصغر من الساعات العملاقة و تحويله لساعات جيبية 

و هذه الدراسة سببت في أواخر القرن التاسع عشر بداية عصر التكنولوجيا التي اعتدمها من عالم الرياضيات و الفلك الاسلامي

الخوارزمي التي تنسب له الخواروميات الحاسوبية فقد كان أثر العلوم الإسلامية علي أوروبا و علمائها واضح من

 القرن الرابع عشر إلي الآن..........



السر وراء لوحات دافينشي

              الجواب يكمن فى شفرة دافنشي السرية و رسائله الخفية و علاقته بالمنظمات السرية و لكي نفهم الرسائل الخفية

 في لوحات دافنشي يجب أن ندرس مرجعه الباطني و توجهاته العقائدية 

دافنشي كان مسيحي كاثوليكي ذات توجهات عقائدية غنوصية.

الغنوصية:- تيار فكري قديم يبني على أفكار فلسفية دينينة و أخري وثانية و هذا المذهب له العديد من الفروع 

التي تنطوي أغلبها علي الكفر و الشرك و تعتمده العديد من المنظمات السرية حول العالم.


تسليط الضوء علي اعمال دافنشي

              يعد الكاتب الأمريكي دان براون صاحب كتاب شفرة دافنشي هو أول من قام بتسليط الضوء علي حقيقة اعمال دافنشي

و مبادئ الغنوصية و سر تقديسها للانثي و ذكر في كتابه أن الانجيل تم تحريفه لنسخ متعددة تخدم مصالح سياسية 

ومعتقدات باطنية غنوصية و بيّن هذا الكاتب حقيقة اخوية سيون التي أسست عام 1956 في فرنسا..........


              وسيون اسم خفي تم تداوله لعدد من المنظمات السرية التي يرجع تاريخ تأسيسها الاول في مملكة القدس 

عام 1099 ميلادياً عن طريق فرسان المعبد الذين أسسوا الماسونية و وفقا لوثائق بير بلانتار السكرتير الاول 

للاخوية الفرنسية أكد فيها أن ليوناردو دافنشي كان عضوا في المنظمة السرية الاكثر نفوذا في العالم اليوم.............



من اعمال دافينشي الخالده في اذهان الناس لوحه العشاء الاخير ولكن اغلب الناس لا يعرف ان هذه اللوحه مليئه بالالغاز والطلاسم المعقده ومن الصعب فهمها تابع بأنتباه سنحل معا سر لوحه العشاء الاخير؟؟؟؟؟!!!!!



              في عام 1495 الي 1498 قام ليوناردو دافنشي برسم لوحة العشاء الاخير و هي أشهر أعماله و أكثرها غموضاً 

كما يعتقد البعض و هذه اللوحة أنجزت لصالح دير الدومينيكان سانت ماريا ديل جراتسيي في ميلانو و تعرض هذه اللوحة 

ضمن المعتقدات المسيحية مشهداً درامياً ذكر في الأناجيل الأربعة و هو قيام المسيح بجمع الحوريين الإثني عشر

معلنا خلال وجبته الأخيرة أن أحد الرسل سوف يخونه في إشارة إلى يهوذا و أظهر دافنشي حالة من الهلع و الارتباك علي وجود

 الأنصار بعد ما تم كشف الخائن علي وجود الطاولة و كانت اللوحة تنطق بهذا الحدث فعلي الرغم من عبقرية المشهد الذي

 صوره دافنشي إلا أن اللوحة التي أدهشت العالم ما هي إلا تكوينا من عشرات الطلاسم و الاسرار.........



              لوحة «العشاء الاخير» نسخ كثيرة توجد في المتاحف إلا أن اللوحة الأصلية هي لوحة جدارية ضخمة 

 تغطي جدار صالة الطعام بالكامل داخل دير سانتا ماريا و قد كانت كل النسخ المتاحة 

من هذه اللوحة تمتاز بوجود هالة حول رأس المسيح و الحوريين وهي الهالة التي ترافق القديسين في الشريعة المسيحية إلا أن نسخة دافنشي الأصلية كانت النسخة الوحيدة التي تجاهل فيها وضع هذه الهالة و التي ترمز إلى الخلود كإشارة واضحة منه إلا أن المسيح ما هو الا بشر فاني و ليس إله و هناك رسائل أخري مشفرة تكشف عن ارقام و احداث فقد اعطي دافنشي اهتماما كبيرا للرقم 3.......


               في اغلب لوحات دافنشي يشير الي الرقم 3 في  لوحاته فنجد في هذه اللوحة أنه قام برسم 3 نوافذ خلف المسيح 

كما اهتم بتقسيم الحوريين  الاثني عشر إلي مجموعات كل مجموعة منها مكونة من 3 أفراد و الهدف من ذلك هو تشبيه الحوريين

بالابراج السماوية الإثني عشركما أن الشخص الذي رسم علي يسار تجسيد المسيح لم يكن التلميذ المحبوب يوحنا




بل كانت مريم المجدلية و ما يؤكد ذلك وجود حرف V بين صورة المسيح و مريم و تشابه في وضع الجلوس و الانحناء

 كدلالاة عن الانثي المقدسة في التعليم الغنوصي التي أحيانا ما يتم تشبيهها بالكأس 

المقدس علي شكل حرف V 

و من الاسرار المفاجأة التي شملتها هذه اللوحة وقوف القديسين بجانب صورة المسيح كما يبدوان من ناحية اليمين إحداهما 

هو القديس توماس و الاخر هو كان ليوناردو دافنشي نفسه الذي قام برسم شخصيته في هذه اللوحة ............



رأي المؤرخين في وضع دافنشي نفسه في اللوحة:-



              يعتقدوا أنه أراد اظهار شخصيته بوجه غاضب لأسباب باطنية دينية.

لفهم ذلك يجب أن نبحث في باقي لوحاته:-



              في بداية القرن السادس عشر انتهي دافنشي من رسم لوحته سلفاتور مونداي و التي تعني مخلص العالم و هي أيقونة

 وعمل فني تدعي أنها تصور المسيح بيده اليمني علامة النعمة و بيده اليسري تحمل كرة شفافة ب 3 نجوم و مرة أخري يركز

 على رقم 3 لانه رقم مقدس في التشريع المسيحي و في العقيدة الغنوصية و اللوائح الماسونية و نلاحظ أن ظهرت داخل الكرة

 علي شكل حرف V(ستجده مظلل باللون البني)  مرة أخرى كما في لوحة العشاء الاخير ولكن الأمر المريب في هذه اللوحة 




هو علامة الاصبعين التي يطلق عليه علامة النعمة إلا أنها مطابقة إلي حركة الاصبع في لوحة بافوميد التي تجسد الشيطان 

عند التنظيمات السرية


واذا نظرنا للرسمتين سنجد ان اليد اليمني لكل منهما في نفس الوضح وتشير تلك العلامه الي النعمه في بعض المنظمات 

اليس هذا الامر عجيب ام هي محض صدفه؟؟؟؟؟

اتتذكر في بدايه المقال عندما قلت لك ان دافنشي كان يجيد الكتابه بالعكس مثل كلمه دافنشي كان يجيد كتابتها (يشنفاد)

ويجيد كتابتها بسهوله فمن الاكيد ان هذه الموهبه انعكست علي لوحه وانعكست علي شخصيته فيما بعد 

الذي دفعني لاقول هذا الكلام هو ان بعض صور دافنشي عندما حللناها واضافنا عليها المؤثرات والمرايا العاكسه اخرجت 

صورا غريبه جدا سنعرضها عليكم الان 

العشاء الاخير:-




              اذا نظرنا الي لوحه العشاء الاخير بعد المعالجه سنجد تكوين شخص غريب مكان السيد المسيح حتي الان لم يتم التوصل 

الي هويه الشخص ولكن هناك بعض الاقاويل ان هذا ليس بشرا ويقولون ايضا انه رمز من رموز الجماعه السريه التي بها دافنشي 

وليست لوحه العشاء الاخير فقط التي تحتوي علي رموز بل ايضا هناك العديد من اللوحات سنعرضها الان 


لوحه حداد جميل:-



            
              اصل هذه اللوحه يسمي حداد جميل ولم يذكر دافنشي من هذه اللوحه ولكن متحف اللوفر نسب هذه اللوحه 

الي مدرسه ليوناردو دافينشي في ميلان ولكن ما يهمنا هو اذا نظرنا لهذه اللوحه بعد المعالجه بالمرايا والاشعه نجد انها 

ايضا صوره غريبه ويعتقد انها رمز من رموز الجماعات السريه ولكن فكره دافنشي في عكس اللوحات تكمن في 

اذا كانت لدينا لوحه تنظر للأتجاه الايمن وعكسناها الي ان تنظر للاتجاه الايسر وطابقناهم ببعض مثل الصوره السابقه سنجد 

تكون لوحه ثالثه لامرأه تنظر اليك وكل هذا الكلام ناهو الا مجرد اجتهادات و افتراضات لان دافنشي ترك هذا سرا لنا 

ومن الممكن ان تكون تلك الجماعت تعرف هذا السر ولكن بالتأكيد لن يفشوا عنه 

سنعرض اليك اصل اللوحه وعكسها لتتأكد 






لوحه السيده مع القاقوم:-


              ومعنا ايضا لوحه اخري لدافنشي تمت معالجتها للحصول علي رمز اخر من الجماعه التي ينتمي اليها دافنشي

وهي لوحه السيده مع القاقوم  وتعتبر تلك اللوحه من النراث البولندي ورسمها دافنشي لـ دوق ميلان ورسمت تلك اللوحه 

الي سيسيليا عشيقه رب عمل ليوناردو دافنشي دعنا لا نطيل في تاريخ اللوحه لندخل في صلب الموضوع واذا اردت ان نتكلم 

عن تلك اللوحه بالتفصيل او لوحات اخري يرجي اخبارنا بطلبك ونعدك الرد عليه في اسرع وقت 

صلب موضوعنا هو اللوحات بعد تعرضها للاشعه والعكس بالمرايا تابع الصوره الأتيه 



اللوحه مثل اللوحات الاخري تم معالجتها لتصل الي هذا الشكل وهي ايضا تعتبر رمزا من رموز الجماعه السريه 

المنتمي اليها دافنشي ولكن كالعاده لم يستطع احد التعرف علي هذا الرمز ......!!!!!!


وهذا اصل الصوره:-




بالتأكيد هناك لوحات اخري لدافنشي مثل هذا الشكل ولكن لم يكتشف حلها الي اليوم..............


معنا الان لوحه الموناليزا وهي اروع  لوحه رسمها دافنشي والتي تحتوي علي العديد من الطلاسم والرموز الغريبه والتي سنحلها معا 






               الموناليزا هي رائعه من روائع ليوناردو دافنشي حيث بدء دافنشي رسم الموناليزا 1503 وانتهي منها عام 1519

وكلمه الموناليزا تعني السيده ليزا وكلمه السيده في الايطاليه تعني MONA مشتقه من كلمه LA DONNA بمعني سيدتي 

ورسمت تلك الصوره لزوجه فرانشيسكو ديل جيوكوندو وهو تاجر حرير من فلورنسا _ايطاليا  وكان من أثرياء ايطاليا 

في عصر النهضه ورسمت تلك اللوحه لزوجته من قبل دافنشي  ويزو تلك اللوحه سنويا في متحف اللوفر سته ملايين زائر 

وهذا بعد شهرتها في القرن التاسع عشر ولكن قبل هذه الحقبه كانت مجرد لوحه نالت العديد من الاعجابات............



فهنا السؤال كيف تعرض اللوحه في متحف اللوفر_فرنسا رغم انها رسمت في ايطاليا؟؟؟؟؟؟؟


              اجابه هذا السؤال كالتالي عزيزي القاري  انتهي دافنشي من رسم تلك اللوحه في عام 1519 وفي ذالك الوقت 

ارسل الملك فرانسوا الاول دعوه لدافنشي الحضور الي حفل بفرنسا واخذ اللوحه معه ولكن توفي دافنشي وانتهي به المطاف

 في فرنسا واخذت فرنسا اللوحه ولم تسلم الي الزوجين وعرضت فرنسا اللوحه في قصر فونتينبلو ثم نقلها لويس الرابع عشر 

الي قصر فرساي ثم نقلت الي متحف اللوفر في عام 1797 تحديدا بعد الثوره الفرنسيه ............



هذه كانت بعض المعلومات عن اللوحه ولكن الكثير منا يعلم تلك المعلومات فأين اذا الطلاسم و الرموز العجيبه التي

 تكلمنا عنها في بدايه كلامنا عن اللوحه ..............صبرا اخي القارئ سنناقش هذا الشق الان .....لان العنوان ينقسم الي شقين 





              لوحه الموناليزا تمتلك سحرا فريد من نوعه لان من النظره الاولي لها ستجدها بدون اي حاجب او رموش 

وهذا كان متعمدا من قبل دافنشي لاخفاء ومزج الاحاسيس والمشاعر في مره تراها سعيده ومره تراها حزينه

 واضافه بعض المكر والخداع للصوره واذا امعنا التركيز في الصوره سنجد انها مزيج من صوره مريم المجداليه 

وملامح المسيح معا وايضا ستجد ان دافنشي رسم وجه الموناليزا بأبعاد مطابقه لوجهه الشخصي اي ان دافنشي رسم الموناليزا 

بهندسه معماريه فريده من نوعها حيث استخدم  اكثر من وجه ومزجهم معا لتكوين تلك الصوره منها ابعاد وجهه 

وتم مزج ايضا صوره ليزا مع صوره يوحنا المعمدان لكي يخرج صوره انثويه بروح ذكوريه حيث كان من المعروف 

عن دافنشي انه كان يري الجمال في الانثي والذكر وايضا رسم صوره يوحنا المعمدان بوجه انثي وجسد رجل 

وهذا يجعلنا نعود الي صوره بافوميد وهو رمز الشيطان المقدس عند التنظيمات السريه حيث رسمه بوجه رجل وجسد انثي 


وهذه هي صوره يوحنا المعمدان:-







وهذه ايضا صوره بافوميد:-





وبالتأكيد نري في الصوره الاولي وجه انثوي وجسد ذكوري وفي الثانيه نري وجهه ذكوري وجسد انثوي

وكان يرسم دافنشي هذا لاسباب باطنيه لايعلمها احد من البشر بالاضافه الي وجهه نظره في الجمال 

نرجع الي موضوعنا الاساس وهو باقي اسرار لوحه الموناليزا اذا نظرنا الي خلفيه اللوحه سنجد مشهدا غريبا مكون 

من هضاب غير مكتمله يبدو ان دافنشي ترك هذا سرا الي الاجيال القادمه لان في الوقت الحالي لا يوجد اي اجابه علي 

هذا السؤال ............

نأتي معا وننظر الي عكس الصوره بالمرايا:-




سنجد اختلاف بينها وبين الصور الاخري الا وهو ظهور العين في المنتصف بالتزامن مع الاضاءه الجانبيه التي كانت

 موجوده في  اللوحه وتضيئ العين ورمز العين هو اشاره خطيره الي احدي التنظيمات السريه  الاكثر نفوذا في العالم كله 

وهي المنظمه الماسونيه 



وهذا هو نفس الهرم والعين الظاهران علي عمله الدولار الاميركي 



اظن ان الامر اصبح في غايه الوضوح الان ومعظم اسرا دافنشي تم حلها وعلاقته بالتنظيمات السريه وعلاقه امريكا 

بالاثنين ايضا واتخاذها رمز من رموز هذه الجماعات علي عملتها 


دافنشي والسينيما 

              بالتأكيد السينيما كان لها دور فعال في قصه دافنشي وتم عمل العديد من الافلام عن قصه دافنشي 

وجسد الفنان الكبير توم هانكس (TOM HANKS) في فيلم (DIVINCI CODE) مع المخرج الكبير (RON HOWARD)

حيث قام بدور محلل الغاز للوصول الي اسرار دافنشي وهذا الفيلم عن تجربه شخصيه رائع 
.............................................................................................................

وهاكذا قد انتهينا اخيرا من حل معظم اسرار دافنشي 

شكرا جزيلا وأرجو ان نكون افدناكم 



ليست هناك تعليقات